منتديات ليالى الحب
السلام عليكم زائرنا الكريم برجاء تسجيل الدخول لكى تستطيع الاستفاده من المنتدى مع تحيات اسره المنتدى

"الطقس السيئ" يجبر الحكومة على إغلاق الموانئ والطرق

اذهب الى الأسفل

"الطقس السيئ" يجبر الحكومة على إغلاق الموانئ والطرق

مُساهمة من طرف safi في الأحد ديسمبر 12, 2010 6:02 am

"الطقس السيئ" يجبر الحكومة على إغلاق الموانئ والطرق السريعة لتجنب الكوارث..
وإلغاء جميع الرحلات البحرية.. وإعلان حالة الطوارئ بالمطارات







أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن رياحا عاتية مصحوبة بعواصف رملية تسببت فى انخفاض الرؤية بمعظم أنحاء الجمهورية مما أدى إلى إغلاق الموانئ البحرية واضطراب حركة الملاحة فى قناة السويس.

واتخذ مطار القاهرة إجراءات طارئة بسبب انخفاض الرؤية الى مسافة 300 متر بفعل العواصف الرملية والغبار، وتم تحويل ثلاث رحلات جوية إلى القاهرة كان يفترض بها الهبوط فى الإسكندرية بسبب سوء الأحوال الجوية، بحسب مصادر ملاحية. وارجئ دخـول 26 سفينة الى قناة السويس آتية من البحر المتوسط و29 أخرى آتية من البحر الاحمر ما اضطرها الى التأخر ثلاث ساعات للدجــول إلى القناة. واقفلت ثمانية مرافئ مصرية على البحر الأحمر إضافة إلى مرفأى الإسكندرية والدخيلة على المتوسط الأحد لليوم الثانى على التوالى، وقال خبراء الأرصاد الجوية إن سوء الأحوال الجوية سيتواصل الاثنين وأوصوا السكان بملازمة منازلهم بسبب الرياح الرملية، وتدنت الحرارة بمعدل سبع درجات مئوية منذ مساء الجمعة بينما بلغت الامطار الساحل الشمالى للبلاد والمناطق المطلة على البحر الأحمر وشبه جزيرة سيناء، بحسب الأرصاد الجوية.

وتعد محافظة الإسكندرية هى الأكثر تضررا من سوء الأحوال الجوية حيث استمر هطول الأمطار الغزيرة على المدينة والساحل الشمالى الغربى طوال الليلة الماضية وصباح اليوم مما أدى إلى تجمع المياه فى الشوارع بالأحياء الشعبية وأسفل الكبارى بمختلف أحياء المحافظة، وبدأت سيارات كسح المياه التابعة لشركة الصرف الصحى فى التحرك لشفط المياه فى الشوارع لتسيير حركة المرور بها، كما أدت شدة الرياح التى بلغت 60 كيلومترا فى الساعة مع اليوم الثانى لنوة (قاسم) إلى اقتلاع عدد من الأشجار بالأحياء المختلفة وانقطاع التيار الكهربائى وسقوط بعض أعمدة الإنارة.

وقد تأثر حضور تلاميذ المدارس وطلبة جامعة الأسكندرية نتيجة سوء الأحوال الجوية فأجبرت هذه الظروف الجوية الجميع على البقاء فى منازلهم، كما تغيب عدد كبير من العاملين بالمديريات والأجهزة المختلفة بالمحافظة.

كما أدت زيادة سرعة الرياح وانخفاض مستوى الرؤية بمطار النزهة بالأسكندرية إلى تحويل مسار عدد من الرحلات الجوية القادمة من مختلف دول العالم إلى مطار برج العرب الدولى غرب الإسكندرية، وصرح اللواء هانى عقاب مدير مطار برج العرب بالأسكندرية بأنه تم اتخاذ كافة الاستعدادات لمواجهة حالة الطقس السىء التى تسود البلاد حاليا من خلال رفع حالة الطوارئ بالمطار لاستقبال الطائرات التى قامت بتحويل مسار رحلاتها إلى مطار برج العرب.

وأشار عقاب إلى أنه تم استقبال رحلات جوية حولت مسارها من مطار النزهة إلى مطار برج العرب قادمة من بعض الدول العربية وغادرت المطار إلى مسارها الطبيعى ، كما تم إلغاء وصول وسفر رحلة شركة البراق القادمة من بنى غازى إلى برج العرب وإلغاء سفر رحلة شركة العربية مصر القادمة من الكويت إلى بيروت ورحلة العربية القادمة من كازابلانكا إلى برج العرب لسوء الأحوال الجوية. وقال عقاب إنه تم توفير أتوبيسات لتسهيل نقل أهالى الركاب من مطار النزهة إلى برج العرب لاستقبال ذويهم ورفعت أجهزة الحماية المدنية بالمطار من استعداداتها لمواجهة أى طارئ نتيجة سوء الأحوال الجوية.

وفى دمياط قرر اللواء سيد هداية رئيس هيئة ميناء دمياط إغلاق بوغاز ميناء دمياط لليوم الثانى على التوالى لحين تحسن الأحوال الجوية. وأمر هداية برفع حالة الطوارىء فى مرفق الإسعاف ومستشفيات الطوارئ وتكثيف الرقابة المرورية على كافة الطرق الداخلية والخارجية، وذلك تجنبا لوقوع الحوادث، وكانت محافظة دمياط قد شهدت الليلة الماضية سقوط أمطار غزيرة أثرت على حركة النقل والمواصلات وحركة الصيد فى البحر المتوسط وبحيرة المنزلة.

وفى الفيوم تم إغلاق طريق وادى النطرون إلى حين تحسن حالة الطقس. وعلى الصعيد نفسه قرر اللواء ممدوح دراز رئيس الهيئة العامة لموانىء البحر الأحمر إغلاق موانئ بورتوفيق والأدبية والزيتيات والسخنة بالسويس، وذلك لسوء الأحوال الجوية وانعدام الرؤية، وكانت محافظة السويس قد شهدت عواصف رملية مما أدى إلى انعدام الرؤية، كما قررت سلطات ميناء سفاجا استمرار تأجيل رحلات عبارات الركاب إلى ميناء ضبا، وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية وإغلاق ميناء ضبا السعودى لليوم الثانى على التوالى. وفى ميناء الغردقة ، أكد اللواء طارق ياسين مدير ميناء الغردقة أن رحلات العبارات العاملة فى نقل الركاب ستستأنف يوم الأربعاء القادم للعبارتين المتحدة والقاهرة، وذلك حسب جدول التشغيل الجديد، وأشار إلى قرار السلطات المختصة بتأجيل الرحلات الخاصة للطيران الداخلى مع مطارات القاهرة والأسكندرية والأقصر، وذلك لحين تحسن الأحوال الجوية، لافتا إلى إعادة إغلاق طريق الزعفرانة -الغردقة مؤقتا بسبب العاصفة الترابية وانعدام الرؤية على الطريق.

_________________


هذه أنـــــــــا
المرأة التي منحتـك الحب بلا حدود
ومنحتـهـــا الألم بلا حدود
فلم يكن بحوزتي سوا الحـــب

هل تعلــــــــم؟
قبلك كتبت عن الحب ولم أتذوقه
معك تذوقت الحب ولم اكتبه
بعــــــــــــدك

فقدت الاثنين...الحب والكتابة

avatar
safi
نائب المدير العام
نائب المدير العام

عدد الرسائل : 1207
نقاط : 658
تاريخ التسجيل : 14/12/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى