منتديات ليالى الحب
السلام عليكم زائرنا الكريم برجاء تسجيل الدخول لكى تستطيع الاستفاده من المنتدى مع تحيات اسره المنتدى

الاتحاد سيد البلد

اذهب الى الأسفل

الاتحاد سيد البلد

مُساهمة من طرف تاج الدين في الثلاثاء مارس 10, 2009 2:39 am

تاريخ نادى الاتحاد السكندرى.
تاريخ النادى

انشيء نادي الاتحاد السكندري عام 1918.. الا أن أول ظهور له كان عام 1910 تحت اسم نادي الأبطال المتحد ثم صار اسمه الاتحاد عام 1910 بعد ان اندمج مع نادي الحديثة حتي يقف في مواجهة نادي الموظفين "الأوليمبي حاليا".. واصبح في النهاية اسمه الاتحاد السكندري بعد ان اندمج معه في العام التالي النادي السكندري..؛ ودانت للنادي السيطرة فعلا خاصة بعد ظهور الأخوين المعجزة محمود والسيد حودة.. وانضم الاتحاد السكندري لاتحاد الكرة عند انشائه عام 1921.. اول رئيس مصرى له "مفضل ابو زيد" و كان النادي معقلا للوطنية في الثغر.
وقد فاز الفريق بست بطولات لكأس مصر لكرة القدم , ولم يحصل على الدورى العام . ومن احسن المراكز التى حصل عليها المركز الثانى فى الدورى العام المصرى. ويعتبر الاتحاد السكندرى من اوائل الفرق المصريه فى الإشتراك فى البطولات الأفريقية
ومن اشهر اللاعبين
عادل البابلى ،شحيه الاسكندرانى ، الديبه ، محمد نور ،بوّبوّ ، طلعت يوسف ، محمد عرابى ،أ حمد سارى السيد حودة , محمود حودة ,محمد المهداوي , حسن رجب , حافظ بيظا , جابر الصوري , جمال البرنس ثم فهمي جميعي , كمال الصباغ , يسري سليمان , الديبة والحاج شتا ,عبدالجليل حميدى , احمد ال***ي , احمد كاطو , سعد كريم , سعد راشد ثم احمد صالح , طلعت فواز , احمد اباظة , فؤاد مرسي
,محمد جابر , محمد عبدالنبي , جابر الخواجة ثم شحتة الاسكندراني , بوبو , عادل البابلي , الجارم , عرابي حارس المرمي الشهير ثم محمد عمر , طارق العشري
ومن اشهر رؤساء النادى
الفريق اول محمد انور عبداللطيف ومحمود القاضي وعبدالله علي حسن واللواء سعد عقل ودكتور كمال شلبي و دكتور يوسف حويلة واخيراً "الدكتور/عفت السادات
اهم المدربين
كمال الصباغ , بوكير , طلعت يوسف , فيرنر ,وأخيراً محمد عمر
يعتز الجمهور السكندرى كثيرا جدا بأن ناديه هو الوحيد الذى غنت من اجله سيدة الغناء العربى ام كلثوم .. الواقعة ترجع الي عام 1960 عندما اعلن النادى افلاسه تماما واضطر طلعت خيرى وزير الشئون الاجتماعية وقتذاك على دعم النادى بمبلغ خمسة الاف جنيه لايقاف قرار المحكمة بالحجز على ممتلكات النادى ومع تفاقم الديون قامت اما كلثوم بمبادرة نادرة حينما اعلنت اقامة حفل فى الاسكندرية يخصص ايراده لصالح نادى الاتحاد السكندررى فارس الثفر وصاحب الشعبية الطاغية بين جمهوره .

ولانه كان من الطبيعى ان تنجح الحفلة نجاحا باهرا فقد وافقت ام كلثوم على اقامة حفل سنوى فى الاسكندرية لصالح الاتحاد وانتهت ازمات النادى فى الستينات .. ولكنها عادت الان من جديد .. ومع نجاح الحفلات أقام النادى مدرجا كبيرا فى ملعب الكرة أطلق عليه مدرج أم كلثوم واحتفلت أم كلثوم بافتتاح المدج فى الحفل الوحيد الذى غنت فيه فى ملعب الكرة ويومها وضعت شعار النادى الذهبى على صدرها وهى تغنى بعد ان تأخرت عن الغناء عشر دقائق بسبب التصفيق الحاد والهتاف المتواصل .. وبخلاف ام كلثوم التى كانت رئيس شرف نادى الاتحاد فان النادى يملك تاريخا حافلا يجعل من حق جمهوره ان يفخر كثيرا بالقلعة الخضراء نسبة آلي زى النادى الاخضر .

وبدأت مسيرة الاتحاد الظافرة عام 1926 عندما نجح فى انتزاع كاس مصر فكان اول فريق من خارج القاهرة ينجح فى الفوز باللقب رغم وجود اندية فى حجم الأهلى والزمالك والترسانه والسكة الحديد والبوليس وكان الاتحاد قى تخطى السكة والبوليس والمختلط ثم هزم الأهلى فى المباراة النهائية 3-2 وكان الفريقان قد تعادلا أيضا بهدفين لكل فريق ولذلك تم اعادة المباراة ..

وارتبطت بطولات الاتحاد بكاس مصر وكأس الدورة الصيفية التى بدا اقامتها فى الستينات برعاية وزارة السياحة .. حتى ان الرحل نجيب المستكاوى كبير الناقد العرب والمصريين اطلق على الاتحاد لقب الاتحاد الصيفى لان الدورة كانت تقام فى الصيف وفاز بهال الاتحاد تسع مرات من اصل احدى عشر مرة اقيمت فيها البطولة ..

الاتحاد فاز بكأس مصر للمرة الثانية عام 1936 على حساب السكة حيث هزمه فى المباراة النهائية 3-1 ثم فاز بالكأس للمرة الثالثة عام 1948 بتغلبه على الزمالك بهدفين ثم فاز بالكأس للمرة الرابعة عام 1963 بالتغلب على الزمالك 3-2 فى مباراة شهيرة للغاية لان الفريق السكندرة كان مهزوما بهدفين لهدف حتى الدقائق الخمس عشر الاخيرة عندما تقدم مدافعه الاسمر احمد صالح وسجل هدفين . ثم فاز الاتحاد بالكأس مرتين فى السبعينات على حساب الاهلى بالفوز 2-1 عام 1973 والفوز بهدف عام 1976 .. وكانت هذه هى اخر بطولات الاتحاد الكروية لان الفريق لم يفز باللقب بعد ذلك ابدا كما ان الاتحاد كان دائما بعيدا عن المنافسة على درع الدورى بسبب ضعف امكاناته المادية فى مواجهة قدرات الأهلى والزمالك والاسماعيلى والمصرى والمقاولون ..

ورغم ذلك يملك الاتحاد نجوما كبار لهم تاريخ لامع فى سماء الكرة المصرية مثل محمود حودة الذى اشتهر بلقب ابو رجل دهب ومعه شقيقه السيد حودة والبرنس وكمال الصباغ والحارس احمد كاطو وسعد راشد وأحمد صالح وشحته الاسكندرانى واحمد اباظه وبوبو وعرابى والجارم والبابلى .. ولنجوم الاتحاد انجازاتهم الخارقة فى عالم كرة القدم .. محمود حودة قاد منتخب الاسكندرية للفوز على حسين حجازى ومنتخب القاهرة فى الاسكندرية عام 1919 فى مباراة خالدة وهو شارك فى ثلاث دورات اولمبية بدءا من عام 1920 وحتى عام 1928 فى امستردام وهو انجاز لم يحققه سواه ومعه على الحسنى والسيد اباظه لاعبا الأهلى لكن حودة ينفرد برقم خاص به وهو انه سجل اربع اهداف لمصر فى الدورات الاربع وهو ما لم يحققه لاعب مصر على مدى التاريخ الكروى الطويل .. اما نجمه الديبة فهو صاحب رقم خالد لاينسى فهو الرجل الذى سجل لمصر اربعة اهداف فى نهائىكاس افريقيا الأولى فى مرمى السودان وهو رقم قياسى صامد حتى الأن لأنه لم يحدث أن سجل لاعب اخر اربعة اهداف فى المباراة النهائية لكأس امم افريقيا حتى الان .

وفى عام 1970 اصبح شحته احد أروع مواهب الكرة المصرية فى وسط الملعب اول لاعب مصرى يتم ضمه آلي منتخب افريقيا الذى شارك فى بطولة القارات فى البرازيل .. اما الحارس عرابى فهو الوحيد فى العالم الذى نجح فى التصدى لخمس ضربات ترجيح فى مباراة واحدة وقد حقق ذلك الانجاز امام الاسماعيلى فى كأس مصر عام 1973 .
شعار نادى الإتحاد
شعار نادى الغتحاد عبارة عن غضنين متعانقين من الزيتون ذات اللون الأخضر الجميل . و عصن الزيتون هو شعار للمحبة و التعاون منذ عهد قدماء المصريون.. و لم يغيير الإتحاد شعاره منذ إنشاؤه عام 1914 حتى الان .. و يراعى نادى الغتحاد أن يكونشعاره من اللونين الأخضر و الأبيض .. هما نفس اللونين الذين تتكون منهما ملابس لاعبى النادى فى مختلف اللعبات .. و إسم الإتحاد يتمشى مع شعاره , و كذلك اللون الذى تتكون منه ملابس اللاعبين
























حسام حسن......
أيها الكابتن الكبير الذي حققت علي المستطيل الأخضر ما لم يحققه أي لاعب مصري منذ قرن مضي.. منذ عرفت مصر لعبة اسمها كرة القدم.. نعم هناك اسماء نجوم لمعت في سماء اللعبة ولكن المؤرخين الصادقين المدققين اصحاب الضمير الحي يرون بالارقام وبالنتائج الحقيقية بل ويؤكدون ان احدا لم يصل الي ما حققته انت بل لم يصلوا الي "قرب" ما حققته.. واسمح لي كمصري يحرص علي تاريخ أحد ابناء بلده - هذا التاريخ الذي ننافس به تاريخ لاعبين عالميين كبار.. من هذا المنطلق اسمح لي أن اطالبك بالانسحاب الآن من المستطيل الأخضر.. فلا يمكن ابدا أن "يتذيل" تاريخك الناصع الكبير اشتراكك في ناد مهدد بالهبوط... و"ذيل" السمكة هو الذي يدفعها للحركة ويعتبر أهم اجزاء جسد السمكة.. "وذيل" التاريخ هو الذي يؤثر في ذاكرة الجماهير ويغطي علي كل ما سبقه من أمجاد.
عزيزي حسام
لا يمكن أبدا ان تكون في "ختام" هذه المسيرة الكروية الرائعة أنك تحاول انقاذ ناد منقسم علي نفسه يغير مدربيه كما نغير لبس الشراب في القدم!!! ليس هذا هو "مسك الختام" لانتصارات دولية وقارية ومحلية.. فأنت الذي أوصلت مصر إلي نهائيات كأس العالم بإيطاليا بعد 66 عاما من الحرمان.. ومن يومها منذ عام 1990 لم نصل بعد ذلك.. وانت الذي حملت كأس الأمم الافريقية ثلاث مرات.. وانت الذي فزت ببطولة الدوري وبطولة الكأس في الأهلي ثم الزمالك اكثر من أي لاعب في مصر.. ما الذي يجبرك علي الجري وسط انصاف اللاعبين في فريق يعتذر المدربون عن الاشراف عليه؟؟!!
هناك فكرة يقولها محبوك الحقيقيون من اعضاء النادي الكبير الذي تربيت علي ملاعبه ولمع اسمك من خلاله ونلت شهرتك بين جدرانه.
فكرة تقول ان في انتقالات يناير القادم اما ان تختم مسيرتك في أكرا في بطولة الأمم الافريقية القادمة بعد ان تقسو علي نفسك وعلي سنك وعلي اعصابك وتتفرغ للوصول الي فورمة بطولة العالم لا بطولة افريقيا لكي يضطر حسن شحاتة ان يستعين بك .. واما أن تنضم لاحدي القوتين الاعظمين "الأهلي أو الزمالك" من سيكون في اشد الحاجة اليك في يناير القادم.. خاصة ان دوري هذا العام يحمل اسم مسرحية "العيال كبرت"!!! والصراع أصبح رهيبا.. ما رأيك في هذا الاقتراح؟؟
نعم.. استانلي ماتيوز لعب حتي سن 46 عاما.. ولكنه ظل يلعب لناديه وفي نفس الوقت للفريق القومي الانجليزي وحينما نجحنا في "الجمهورية" في استقدامه الي مصر ليلعب بعض المباريات الاستعراضية.. قال في المؤتمر الصحفي العالمي بجريدة "الجمهورية" رداً علي سؤال صحفي اجنبي متي ستعتزل وكانت سنه ايامها اربعين عاما.. قال ستانلي - ساعتزل يوم اترك مركزي في الفريق القومي.
ما رأيك يا أبوالكباتن؟؟؟!!!




الاتحاد سيد البلد

تاج الدين

عدد الرسائل : 3
العمر : 28
نقاط : 6
تاريخ التسجيل : 21/02/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى