منتديات ليالى الحب
السلام عليكم زائرنا الكريم برجاء تسجيل الدخول لكى تستطيع الاستفاده من المنتدى مع تحيات اسره المنتدى

كارثة على طريق الصعيد.. مصرع ٥٧ وإصابة ١٠ فى سقوط أتوبيس فى ترعة الإبراهيمية

اذهب الى الأسفل

كارثة على طريق الصعيد.. مصرع ٥٧ وإصابة ١٠ فى سقوط أتوبيس فى ترعة الإبراهيمية

مُساهمة من طرف samehsh في الإثنين ديسمبر 15, 2008 6:37 am

فيما يعد واحدًا من أكبر حوادث السير على طريق الصعيد الزراعى، لقى ٥٧ مواطنًا مصرعهم، وأصيب ١٠، بعضهم فى حالة خطرة، إثر سقوط أتوبيس نقل عام فى ترعة الإبراهيمية قرب مدينة مغاغة، وانتقلت ٢٠ سيارة إسعاف من المدن المجاورة إلى موقع الحادث، لمشاركة الأهالى فى عمليات انتشال الجثث وإنقاذ المصابين.

تلقى اللواء جاد جميل، مدير أمن المنيا، بلاغًا فى العاشرة من صباح أمس، يفيد بانقلاب الأتوبيس رقم «١٥ عام»، محملاً بحوالى ٧٠ شخصًا، أغلبهم من الموظفين وطلاب الجامعة العائدين إلى بنى سويف بعد انتهاء إجازة العيد.

قالت التحريات الأولية وشهادات المصابين، إن سائق الأتوبيس كان يقود بسرعة شديدة، واختلت عجلة القيادة فى يده إثر محاولته تجاوز سيارة نصف نقل، فارتطم بعمود نور ثم سقط فى الترعة.

يعد طريق الصعيد الصحراوى من أضيق الطرق الطويلة فى مصر، ويعانى من ضعف الرقابة المرورية، على الرغم من أنه مزدوج دون فاصل بين الاتجاهين.

ألقت أجهزة الأمن القبض على أمجد حنا جرجس، سائق الأتوبيس، الذى نجا من الموت بأعجوبة، وتحفظت عليه مع محمد بيومى حسن، سائق السيارة «نصف النقل»، التى كان يحاول تفاديها لحين التحقيق معهما، ونسبت وكالة الأنباء الألمانية تصريحًا للسائق قال فيه: «إن الحادث وقع عندما كان يحاول تفادى شاحنة محملة بالطوب، اقتربت منه بدرجة كبيرة، فاختلت عجلة القيادة فى يده، مما أدى إلى سقوط الأتوبيس فى الترعة».

وقال مصدر أمنى لـ«المصرى اليوم»: إن اللواء أحمد ضياء الدين، محافظ المنيا، أشرف بنفسه على عمليات الإنقاذ، وانتشال الجثث، فيما قال المحافظ إنه سيصرف ١٠ آلاف جنيه إعانة عاجلة لأسرة كل متوفى، و٣ آلاف لأسرة كل مصاب، بينما قررت مديرية التضامن الاجتماعى صرف ٥ آلاف لأسرة المتوفى وألف للمصاب.

avatar
samehsh
المدير العام
المدير العام

عدد الرسائل : 1114
العمر : 36
الموقع : فى قلب كل الناس
نقاط : 707
تاريخ التسجيل : 12/12/2008

http://cryheart.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كارثة على طريق الصعيد.. مصرع ٥٧ وإصابة ١٠ فى سقوط أتوبيس فى ترعة الإبراهيمية

مُساهمة من طرف سمارة في الأربعاء فبراير 04, 2009 2:50 am

ميرسى ليك تقبل مرورى
avatar
سمارة

عدد الرسائل : 1232
نقاط : 1057
تاريخ التسجيل : 15/12/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى